Mots clé à la une

Organismes liés

Activités de Mr le Ministre

وزير الصناعة والمناجم يستقبل سفير المملكة المتحدة بالجزائر

 

 

 

الجزائر، 19 مارس 2018- استقبل وزير الصناعة والمناجم، السيد يوسف يوسفي، اليوم الإثنين سعادة سفير المملكة المتحدة بالجزائر، السيد باري روبرت لون، حيث بحث معه التعاون الاقتصادي والشراكة بين الجزائر والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها.

وخلال هذا اللقاء، أبدى السفير البريطاني اهتمام شركات بلاده بولوج السوق الجزائرية ورغبة رجال الأعمال البريطانيين في الاستثمار في الجزائر لاسيما فيما يتعلق بالتكنولوجيات الحديثة.

وأبرز السيد لون، بالمناسبة، الإمكانيات الكبيرة التي يحوزها البلدان لتعزيز تعاونهما الاقتصادي والفرص المتاحة أمام الشركات الجزائرية والبريطانية لخلق شراكات في عدة مجالات.

ويرى السفير البريطاني بأن الزيارة المرتقبة في أفريل المقبل للمبعوث الخاص للوزير الأول البريطاني المكلف بالشراكة الاقتصادية، لورد ريشارد ريسبي، إلى الجزائر ستمكن من إعطاء دفع إضافي للشراكة بين البلدين.

وفي هذا الخصوص، جدد السيد يوسفي رغبة الجزائر في توطيد علاقاتها الاقتصادية مع المملكة المتحدة خارج قطاع المحروقات.

وأعرب في ذات السياق عن ترحيبه بالشركات البريطانية في الجزائر داعيا إياها إلى الاستثمار في المجال الصناعي الذي يعرف ديناميكية حقيقية في الوقت الراهن على غرار صناعة الإلكترونيك، النسيج، الإسمنت... إلخ.

كما عدد الوزير الإمكانيات الطبيعية والبشرية التي تحوزها الجزائر والمزايا التي تمنحها الحكومة للمستثمرين محليين وأجانب والتي من شأنها تشجيع الشركات البريطانية للقدوم والتموقع في الجزائر.