Mots clé à la une

Organismes liés

Activités de Mr le Ministre

وزير الصناعة والمناجم، السيد يوسف يوسفي، يجتمع بالأمناء العامين للفدراليات النقابية للقطاع

 

 

بيان صحفي

 

وزير الصناعة والمناجم، السيد يوسف يوسفي، يجتمع بالأمناء العامين للفدراليات النقابية للقطاع

 

الجزائر 25 ديسمبر 2017 – اجتمع وزير الصناعة والمناجم، السيد يوسف يوسفي، اليوم الاثنين بمقر دائرته الوزارية، بالأمناء العامين للفدراليات النقابية للقطاع، التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين.

ويعد هذا اللقاء الأول من نوعه الذي يجمع السيد الوزير بالشركاء الاجتماعيين للقطاع، ليتبع خلال الأسابيع المقبلة، بسلسلة من اللقاءات تشمل كل قطاع على حدى.

وخلال هذا اللقاء التقييمي، ثمن السيد يوسفي التقدم المسجل في مختلف فروع القطاع بفضل المساعدات التي خصصتها الدولة لصالح المؤسسات الصناعية العمومية داعيا إياها الى بذل مزيد من المجهودات لتعزيز تواجدها في السوق الوطنية لاسيما من خلال تحسين النوعية وتنويع الإنتاج.

وفي المقابل عاد السيد الوزير الى النقائص المسجلة في بعض القطاعات خاصة في مجال المناجم والكيماويات مشددا على ضرورة تدارك الاختلالات والنهوض بهذه الشعب الصناعية لتنويع الاقتصاد الوطني والحد من الواردات.

ومن خلال ممثلي عمالها، دعا السيد الوزير المؤسسات التي تعرف مشاكل مالية الى إيجاد مصادر تمويل خاصة بها لمواجهة صعوباتها المالية غير مساعدات الدولة، وذلك من خلال عقد شراكات مع مؤسسات خاصة وطنية أو أجنبية تكون مبنية على أسس اقتصادية سليمة وصحيحة. 

كما أكد أن أبواب الوزارة ستظل مفتوحة للحوار والتشاور والاصغاء للشريك الاجتماعي لتجاوز الصعوبات وتحسين المناخ الاجتماعي وضمان الاستقرار داخل المؤسسات.

من جانبهم، رحب الأمناء العامون باللقاء الذي جمهم بالوزير مثمنين مسعى الوزارة لفتح أبواب الحوار مع الفدراليات النقابية والاصغاء اليها قصد إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تعيق تحسين أداء المؤسسات الوطنية.

ومن بين الانشغالات التي طرحها

 

الشركاء الاجتماعيون، ضرورة ادراج مزيد من الاستقلالية في التسيير لصالح المؤسسات والتكوين المستمر للعمال.

وللإشارة فقد حضر اللقاء كل من الأمناء العامين للفدرالية الوطنية للنسيج والجلود، الفدرالية الوطنية لصناعات الغذائية، الفدرالية الوطنية للمناجم، الفدرالية الوطنية للتعدين، الفدرالية الوطنية لمواد البناء والفدرالية الوطنية للمحروقات والبتروكيماويات الى جانب مستشار لدى الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين.