Mots clé à la une

Organismes liés

Activités de Mr le Ministre

وزير الصناعة والمناجم يستقبل المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع

الجزائر في 20 جويلية 2017 -استقبل وزير الصناعة والمناجم السيد محجوب بدة اليوم الخميس بمقر الوزارة المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع يوهانس هان.

وخلال هذا اللقاء، تطرق الطرفان الى العديد من المسائل لاسيما تلك المتعلقة بالشراكة الثنائية بين مؤسسات الاتحاد الأوروبي ونظيرتها الجزائرية إضافة الى مسائل تحسين مناخ الأعمال.

وفي هذا الإطار أبرز السيد بدة الإمكانيات التي تزخر بها المؤسسات العمومية وقدراتها على المساهمة في مجهودات تنويع الاقتصاد الوطني داعيا المؤسسات الأوروبية الى عقد شراكات مع القطاع العمومي الذي تراهن عليه السلطات العمومية في سياسة التنويع.

ومن جهته أكد السيد يوهانس هان ان الجزائر لديها إمكانيات لتنويع اقتصادها مضيفا أن المؤسسات الأوروبية مهتمة بمرافقة بلادنا في مجهودات التنويع هذه.

ولدى استفسار المفوض الأوروبي عن مناخ الاعمال في الجزائر أوضح السيد الوزير أن الجزائر اتخذت تدابير ملموسة لتسهيل الاستثمارات وإعادة بعث مناخ الاعمال.

وذكر السيد بدة أن بلادنا سجلت في 2016 لأول مرة تحسنا في تصنيف البنك العالمي حول مناخ الاعمال "دوينغ بيزنس" لافتا الى أن تحسين مناخ الاعمال يعد من أولويات الحكومة.

كما تطرق السيد بدة والمفوض الأوروبي الى اتفاق الشراكة وأثاره على الاقتصاد الوطني إضافة الى مناقشة تقييم مختلف برامج التعاون المالية والتقنية.

وصرح السيد وزير الصناعة والمناجم أن "هذه البرامج تعد فرصة يجب اغتنامها لتنويع الصناعة والتكوين وتطوير المؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة".