Mots clé à la une

Organismes liés

Activités de Mr le Ministre

وزير الصناعة والمناجم يستقبل سفيرايران بالجزائر

الجزائر في 18 جويلية 2017 - استقبل السيد محجوب بدة وزير الصناعة والمناجم اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة السيد رضا عامري سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالجزائر الذي تطرق معه الى افاق التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وخلال هذا اللقاء سلط السيد بدة الضوء على العلاقات الممتازة التي تربط الجزائر وإيران مشيرا الى ضرورة تطويرها وتعزيزها أكثر لفائدة البلدين وذلك في إطار شراكة مربحة للطرفين.

كما قدم للسفير الإيراني الخطوط العريضة لمخطط عمل الحكومة الذي يرتكز على ترقية الاستثمار وتثمين ثروات البلاد وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وعرض السيد بدة كذلك الإمكانيات المتاحة لتطوير الاقتصاد الوطني من خلال تعزيز العلاقات الثنائية ملحا على المناولة والشراكة لاسيما في مجالات الصناعة الميكانيكية وصناعة السيارات وصناعة السفن والصناعات الغذائية والمناجم ما يعطي افاقا كبيرة لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبه قدم السيد عامري للسيد بدة تهانيه وتهاني الوزير الإيراني للتجارة والصناعة والمناجم السيد محمد نعمت زادة بعد تعيينه على رأس قطاع الصناعة والمناجم مثمنا إرادة الجزائر في ترقية التعاون الاقتصادي مع إيران.

وبهذه المناسبة أكد السفير الإيراني التزام بلاده بمرافقة الجزائر في استراتيجيتها لتنويع الاقتصاد الوطني والخروج من التبعية للمحروقات لاسيما وأن الاقتصاد الإيراني مر بهذه المرحلة من قبل.

كما جدد رغبة الشركات الإيرانية في مرافقة الشركات الجزائرية في إطار الشراكة في المجالات التي تهم البلدين لاسيما في صناعة السيارات والصناعة الصيدلانية والصناعات الغذائية.