Mots clé à la une

Organismes liés

Activités de Mr le Ministre

وزير الصناعة والمناجم يستقبل سفير جمهورية مصر العربية بالجزائر

الجزائر في 06 جويلية 2017 إستقبل وزير الصناعة و المناجم السيد محجوب بدة اليوم الخميس بمقر دائرته الوزارية السفير المصري بالجزائر عمر أبو عيش في إطار تعميق العلاقات الثنائية في ميدان الشراكة بين البلدين.

وخلال هذا اللقاء، عرض السيد الوزير الأولويات والخطوط العريضة لمخطط عمل الحكومة وكذا الأهمية التي يوليها -هذا المخطط -للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والاستثمار وتحسين مناخ الأعمال في إطار القاعدة المسيرة للاستثمار الأجنبي في الجزائر، كما أكد السيد بدة التزام الجزائر بتعزيز شراكتها مع مصر في مختلف المجالات.

كما شكلت فرص الشراكة محو المحادثات بين الطرفين نظرا لإمكانيات التعاون الموجودة بين البلدين. وفي هذا الصدد صرح الطرفان بأن عدة مجالات تمثل فرص تعاون حقيقية على غرار الصناعة الميكانيكية، تكنولوجيات الاتصال، و الصناعات الغذائية.

وقد هنأ السفير المصري السيد بدة بمناسبة تنصيبه على رأس وزارة الصناعة و المناجم مبديا استعداد بلاده تنويع فرص التعاون الاقتصادي مع الجزائر.

حيث وصف السفير المصري بلادنا بالشريك من الطراز الأول و أن بلاده تطمح إلى تدعيم العلاقات الثنائية لأن -كما قال- أساس العلاقات الاقتصادية هو تدعيم الشراكات، و أنه يدعو رجال الأعمال المصريين لكي يفيدوا الجزائر بتجاربهم.

و في الأخير أشاد السفير المصري بالتقدم النوعي و الايجابي الذي تشهده العلاقات الثنائية للبلدين.