Mots clé à la une

Organismes liés

Activités de Mr le Ministre

وزير الصناعة والمناجم يستقبل وزير التجارة الإندونيسي

الجمهوريـــــــــة الجزائريـــــــة الديمقراطية الشعبيــــــــة

REPUBLIQUE ALGERIENNE DEMOCRATIQUE ET POPULAIRE

وزارة الصناعة والمناجم

Ministère de l’Industrie et des Mines

بيان صحفي

وزير الصناعة والمناجم يستقبل وزير التجارة الإندونيسي

 

الجزائر، 22 نوفمبر 2018- استقبل وزير الصناعة والمناجم، السيد يوسف يوسفي، اليوم الخميس بمقر الوزارة وزير التجارة لجمهورية اندونيسيا، السيد إنغارتياستو لوكيتا، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وخلال هذا اللقاء بحث الطرفان التعاون الاقتصادي بين الجزائر واندونيسيا لاسيما في القطاعين الصناعي والمنجمي اللذان يعرفان تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة في كلا البلدين وهو ما سيسمح بتعزيز الشراكة الثنائية وتبادل الخبرات في هاذين القطاعين.
وتطرق الطرفان إلى الفروع الصناعية التي يمكن أن تكون محل مشاريع مشتركة بين المؤسسات الجزائرية والإندونيسية على غرار الصناعات الغذائية، النسيج، الإلكترونيك، الصناعة الكيميائية، صناعة لواحق السيارات والتأثيث.
واتفق السيد يوسفي والوزير الإندونيسي على تنظيم لقاءات أعمال دورية بين البلدين لتمكين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والإندونيسيين من تحديد فرص الشراكة لا سيما في المجالات المذكورة.
وفي هذا الإطار، دعا السيد يوسفي المؤسسات الإندونيسية إلى القدوم والاستثمار في الجزائر مشيرا إلى إمكانيات التعاون الثنائي الكبيرة.
ومن جانبه، أعرب الوزير الإندونيسي عن رغبة بلده في تعزيز التعاون الاقتصادي ليرقى إلى مستوى العلاقات السياسية بين الجزائر وإندونيسيا.

.